إسبانيا تسعى لإعفاء الجزائريين من تأشيرة الدخول إلى مليلية المحتلة

أحداث الداخلة18 مايو 2021آخر تحديث : منذ 8 أشهر
إسبانيا تسعى لإعفاء الجزائريين من تأشيرة الدخول إلى مليلية المحتلة
أحداث الداخلة ــ متابعة

رفع النائب الإسباني عن الحزب الشعبي إيميليو غويرا وهو كذلك نائب رئيس الشركة العامة “بويكتو مليلية” في مليلية الإسبانية، تقريرا إلى الحكومة الإسبانية في مدريد، لأجل الانتقال بالسرعة القصوى لتنفيذ مشروع الخط البحري بين مليلية السليبة وميناء الغزوات.

ولا تزال هيئة الموانئ الاسبانية ترافع لأجل إنجاح هذا الخط البحري الذي يربط ميناء مليلية المحتلة وميناء الغزوات، خارج فضاء “شنغن” المنطقة الحرة غير الخاضعة للمراقبة الحدودية، حيث لا يكون المسافر الجزائري بحاجة لتقديم طلب للحصول على تأشيرة لدخول مليلية المحتلة.

وقالت صحيفة “إيل فارو دي ميليلية” التي تدعم هي الأخرى هذا المشروع، إن الحزب الشعبي، رافع كثيرا لإحالة الملف من طاولة المفاوضات إلى ترخيص رسمي وتجسيده ميدانيا، وذلك بعد إبداء وزارتي الداخلية والخارجية الإسبانيتين في شهر فبراير الماضي، موافقتهما على الخط البحري الجديد، نظراً للتأثير الكبير الذي سيكون للأمر على اقتصاد مدينة مليلية، في ظل سعي الحكومة المركزية في مدريد، إلى تنويع اقتصاد سبتة ومليلية المحتلتين، خصوصا الأخيرة.

ويأتي هذا الاستفزاز الجديد من طرف عسكر الجزائر اتجاه المغرب، للتغطية عن الأزمة الداخلية التي تعيشها البلاد ، بالإضافة إلى الإخفاقات المتتالية، التي منيت بها الجارة الشرقية في حربها القذرة ضد الوحدة الترابية للمملكة.

المصدرمواقع
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.