لافروف يبدأ الأسبوع المقبل جولة شرق أوسطية تشمل المغرب والجزائر

أحداث الداخلة ــ صحف7 ديسمبر 2021آخر تحديث : منذ شهر واحد
لافروف يبدأ الأسبوع المقبل جولة شرق أوسطية تشمل المغرب والجزائر

صرح المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الثلاثاء، بأن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، سيقوم بزيارة عمل إلى إسرائيل وفلسطين والجزائر والمغرب الأسبوع المقبل، بحسب مصادر إعلامية.

وقال بوغدانوف “ستبدأ رحلة وزير الخارجية، سيرغي لافروف، إلى الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا، يومي الأحد والاثنين، حيث سيزور إسرائيل وفلسطين والجزائر والمغرب” .

وأضاف بوغدانوف “سيُعقد في المغرب، بالإضافة إلى لقاءات مع قيادة المملكة، اجتماع لمنتدى التعاون الروسي العربي على مستوى وزراء الخارجية” .

وأوضح “نعمل على تحضيره مع الأمين العام لجامعة الدول العربية وشركائنا المغاربة. نأمل في أن يكون هناك تمثيل قوي وواسع النطاق لأعضاء الجامعة العربية وشركائنا العرب على مستوى وزراء الخارجية” .

وتناقلت وسائل الإعلام، في أكتوبر المنصرم، معلومات حول برود مزعوم في العلاقات بين موسكو والرباط، وهو ما نفاه الجانبان، إّ أعرب نائب وزير الخارجية، ميخائيل بوغدانوف، وسفير المغرب في موسكو، لطفي بوشعرة عن “استغرابهما الشديد من المعلومات التي لا أساس لها من الصحة التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول برود مزعوم في العلاقات بين موسكو والرباط، مؤكدين أن التعاون الروسي-المغربي متعدد الأوجه والمفيد للطرفين يتطور بشكل دينامي، ويبرز الدور النشط الذي يضطلع به في هذا العمل المشترك السفير الروسي في المغرب، فاليريان شوفايف”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.